التسميات

الجمعة، 7 أكتوبر 2016

علي باشو من الاديغي يفوز بالميدالية الفضية في اوروبا


جرت بطولة كأس أوروبا بمصارعة الجيدو في اسبانبا في 25 سبتمبر، والتقى الأبطال الشبان الذين لا تزيد أعمارهم عن الحادية والعشرين عاما على أرض الحلبة . أظهر البطل الشركسي علي باشو الشاب من جمهورية الاديغي مالديه من خبرة ، ومهارة.

استطاع النارتي الشاب أن يتغلب على أبطال أرمينيا ، وإسبانيا ، وبلجيكا ، وايطاليا إلا أنه فشل في التغلب على بطل أذربيجان فنال الميدالية الفضية . 

لعب بطلنا في وزن خمس وخمسين كيلو جراما . الشاب الشركسي علي باشو ابن قرية جراقيه ، ولد ، وتربى فيها . 

مدربه الأول هو السيد بيسلان أقوش ، ويقوم بتدريبه الآن البطل بيسلان نبسو ، وقد صرح لنا : أن البطل علي باشء يدرس في معهد التربية البدنية ، والجيدو بجامعة جمهورية الأديغي الحكومية ، وأضاف نحن ممتنون ، وراضون عن رئيس المعهد السيد أيدامر بغواشه ، وعن رئيس اللجنة الرياضية في الجمهورية السيد مرات حسنقو ، وعن رئيس مدرسة تطوير خبرات ، وقدرات رياضيينا السيد زيد كوبله  . 

لقد قاموا بإعداد تشكيلة المنتخب بشكل جيد ، وقد نجح على باشو بإحراز الميدالية الفضية في البطولة ، والتي قدمها إلى جمهورية الأديغي في الذكرى الخامسة والعشرين لقيامها.

 ومن الجدير بالذكر أن بطلنا حصل على الميدالية الذهبية في بطولة روسيا الإتحادية بمصارة الجيدو لفئة الشباب ، وحقق نتائج طيبة في الدورات الرياضية التي أقيمت.

 نهنىء بطلنا النارتي لحصوله على المركزالثاني في بطولة أوروبا ، ومن أعماق قلوبنا.

ونحن نعد هذه المقالة جاءنا أيضا خبر سار آخر يفيد أن البطل ميخائيل ايكولينكوف من مدينة طوابسة قد فاز في وزن تسعين كيلو جراما بالمركز الأول ، وحصل على الميدالية الذهبية في البطولة التي تجري في اسبانيا . يقوم على تدريبه حامل لقب استحقاق بطل روسيا الإتحادية السيد جامبولات نغوتش.

الـــكاتب الصحفي : نــور بــي يمطـــل 

الترجمة : ماهر غونجوق 

اديغة ماق - صوت الشراكسة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه