التسميات

السبت، 5 مارس 2016

النادي الأهلي تبهر جمهور مهرجان التنوع الثقافي بــ"كتارا"


وسط حضور جماهيري غفير من جنسيات مختلفة، قدمت فرقة النادي الأهلي الأردنية للفلكلور عروضها في كتارا، وذلك ضمن مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالدوحة والذي تشارك فيه أكثر من 20 دولة.

وقد قدمت الفرقة مجموعة من اللوحات الاستعراضية الشائقة التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير، حيث قامت الفرقة بأداء مجموعة من الرقصات منها: القافا والبربان وحكولاش ورقصة السيوف. وقد كان كل عرض عبارة عن لوحة فنية متكاملة تناغمت فيها الحركات الاستعراضية مع نغمات الموسيقى والعزف المباشر.

وتعتبر رقصة "القافا" رقصة النبلاء الشراكسة، التي يجسد فيها الشاب شموخه وتسطر الفتاة أسمى معاني الكبرياء والرقي، ورقصة باربان، والتي تعني الطبلة، هي فقرة إيقاعية يظهر فيها الشباب مهاراتهم الحركية والإيقاعية على الطبل.

يذكر أن فرقة النادي الأهلي للفلكلور قد تأسست عام 1993، ومثلت الأردن في العديد من المحافل الدولية مثل حفل سيف السلام بأمريكا والبحرين، ولقاء سفراء النوايا الحسنة في باريس ومهرجان بير زيت في رام الله، وافتتاح كأس العالم للهواة في إيطاليا، وكانت أول فرقة أردنية تشارك بدار الأوبرا المصرية.

جدير بالذكر أن العرض القادم لمهرجان التنوع الثقافي سيكون من إسبانيا وذلك يومي 5 و6 مارس الجاري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه