البطولة المفتوحة بمصارعة الجيدو في جامعة جمهورية الأديغي

قيمت بطولة مفتوحة بمصارعة الجيدو في معهد التربية الرياضية ، والجيدو بجامعة جمهورية الأديغي الحكومية ، وجرى اختبار مهارة ، وقـــدرات مصارعينا بلعبــة الجيـدو ، ومستوى إعدادهم ، وتحضيرهم .

ــ يهتم الطلاب  الذين يدرسون في معهد التربية الرياضية ، والجيدو بتقييم مدربيهم لهم عندما يتدربون ، ويصارعون أمامهم ، فيبذلون كل مالديهم من طاقات ، وقدرات ، ويظهرون ما لديهم من امكانيات ، وخبرات ، كي يحققوا نتائج جيدة . أظهر البطل عزمت دخو مهارة ، وخبرة حسنة ، وكان مثلا يمكن أن يحتذى في هذه البطولة ، ولعب في وزن ( 60 ) كغ ، واستطاع أن يفوز عليهم ، ودون صعوبة تذكر . وفي وزن ( 66 ) كغ  حصل على المركز الأول المصارع أستمر فآبشه ، وفي وزن ( 73 ) كغ اسماعيل لافشه ، وفي وزن (81 ) كغ جاء بالمركز الأول أيضا البطل فلاديميركوشيف ، و ما فوق ( 81 ) أخذ المركز الأول البطل حظرت حاكورنه . هنأ مدير المعهد السيد آيدامر بغواشه الأبطال الفائزين بالمراكز المتقدمة ، وقدم إليهم الجوائز ، والهدايا . والبطل عزمت هو من بين الأبطال الذين حققوا نموا ، وتقدما ملحوظا في خبرته ،  ومهارته ، فحصل في العام الماضي على ميداليات ، وحقق فوزا في البطولات التي أقيمت في البلاد ، واعتبر من بين أفضل المصارعين في الأديغي . يقوم على تدريبه كل من المدربين  بسلان دخو ، و بسلان نبسو .

 وبقرارمن مدير المعهد منح البطل عزمت دخو كأسا خاصا ، وتمنوا له أن تتحقق كل أمنياته الخيرة . وقال البطل عزمت : أشكر جميع من قاموا بتكريمي ، وتقديري ، وأنا سأعمل جاهدا من أجل أن أفوز بميداليات أخرى في هذا الســنة الجديـدة .

ــ في الصورة : البطل عزمت دخو .

ــ الكاتب الصحفي : نور بي يمطل .

ــ الترجـمة : محمد ماهــر إســلام .   

اديغه ماق