التسميات

الأحد، 19 أكتوبر 2014

يقول بعض الأوكرانيين بأن روسيا ينبغي ان تسمّى مسكوفي


بول غوبل
ترجمة: عادل بشقوي

نظراً إلى أن فلاديمير بوتين يمكن بالكاد أن يعترف بأوكرانيا كدولة ولها أسلوباً متشابكاً معها وحول ما وراء الإقرار بدور روسيا هناك، إلا أن بعض الأوكرانيين يعتقدون بأنه سيكون جيدا للأوكرانيين وكذلك لغيرهم إستخدام إسم مختلف للفيدرالية الروسية من الإسم الّذي يستخدمه بوتين.

ويقول أحد المرشحين في قائمة الرئيس بترو بوروشينكو الإنتخابيّة أن الاسم هو “مسكوفي وهو الشّيء الّذي يعطي الناس في الخارج كل الحق في إطلاقه عليها لأنه في أغلب الأحيان يدعو الأجانب البلاد شيئا فيما يدعوها سكانها شيئاً آخر. فعلى سبيل المثال، يطلق الألمان على بلادهم دويتشلاند في حين يدعوها الأجانب بألمانيا 

ليس من المستغرب بأن هذا الاقتراح أثار غضب البعض في “روسيا الجديدة” حيث تواصل موسكو الإشارة إلى جنوب شرق أوكرانيا بهذا الإسم، وفي المستقبل، سيثير بلا شك غضب العديد من الآخرين في روسيا نفسها وهم الذين على يقين بأن يصفوا ذلك على أنه إهانة للكرامة وأحدث ما يبديه الأوكرانيين هو لماذا لا يجب أن يحصلوا على احترام الآخرين.

لكن يكمن وراء هذا الغضب خوفاً حقيقياً: هناك الكثير من الشعوب التي هي ضمن حدود ما يعرف الآن بالفيدرالية الروسية، من العرقيين الروس وغير الروس على حد سواء، ينظرون إلى بلادهم بأنّها محتلة من قبل موسكو وهي تدار لمصلحتها بدلاً من مصلحتهم، وهذا الاقتراح الأوكراني قد يؤدي إلى وصول الآخرين إلى نفس النتيجة.

المصدر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه