الجمعة، 5 يوليو 2019

مارتن كيشوسوكو: اعتقدت أن الأمر قد انتهى وقررت بحزم الذهاب إلى النهاية


ترجمة: أورهان برسيق

29 يونيو/حزيران 2019

ألغت المحكمة العليا اليوم في قباردينو – بلكاريا اجراء السجن القاضي باحتجاز مارتن كوشيسوكو الذي قررته محكمة ليسكينسكي المحلية واستبدلته بالحجز المنزلي.

فيما يلي ننشر الكلمة الأخيرة لمارتن كوشيسوكو في المحكمة:

في البداية، أود أن أقول من أعماق قلبي (تحم فيغابسو!) شكراً جزيلاً لكل من يؤمن بي ويدعمني بهذه التجربة وفي هذه الفترة العصيبة من حياتي وهم جيراني الذين نشأت معهم وزملائي من أهل القرية والأسرة والأصدقاء والأقارب، وكل شخص يعرفني شخصيًا وهو مقتنع بأنه لا يمكن ان اقوم بفعل تلك الجريمة و يخبر الآخرين بذلك و يدافع عني بشكل علني.

أريد أن أقول (تحم فيغابيسو)  شكراً جزيلاً لكل الشركس، بغض النظر عن البلد التي يعيشون بها والذين يتكلمون بقضيتي لدعمي ولدعم العدالة والوحدة ونهضة شعبنا، شكراً جزيلاً لكل من يفهم ويعرف ما يجري هنا، لتسود العدالة.

شكرًا أيضًا لضباط الشرطة الذين على الرغم من أنهم يؤدون وظيفتهم، يأتون الي ويقولون كلمات الدعم والتشجيع.  شكراً جزيلاً لمحاميني الذين ورغم كل أنواع الضغط المحتمل وقوعها عليهم الا أنهم يظهرون مدافعين عن حقوقي.

أريد أيضًا أن أقول إنني لم أستخدم المخدرات مطلقًا ورأيت الماريجوانا أول مرة عندما ألقوا بها علي. ومرة أخرى أصر على براءتي من شراء وتخزين المخدرات، والتي يُزْعَمُ أنها وجدت معي .

لم أرتكب أي جرائم، وتحت تهديد القتل فقط، أُجبرت على الاعتراف على نفسي بأني مذنب. حيث لم تكن هناك طريقة أخرى لحماية نفسي وأحبائي في تلك اللحظة. 

ما زلت أخشى على حياتي! 

كما قلت بالأمس، وحتى هنا، في سجن سيزو SIZO، ما زلت أتعرض للتهديد بالانتقام إذا رفضت الاعتراف. لكنني اعتقدت أن تهديدهم قد انتهى وقررت بجدية ان اواصل هذا الطريق إلى النهاية، وارجو منكم ان لا تُعرِّضو حياتي للخطر بتركي في السجن. وان تقومو بتغيير تدبير سجني الوقائي حتى استطيع أن أثبت براءتي. 

لا أنوي أن أخفي أي شيءعن سلطات التحقيق أو أعاقتهم في التحقيق بالقضية.  فمن مصلحتي إثبات الحقيقة.

آمل أن يكون لديكم قرار حكيم وعادل. 

شكرا لكم“

(الكلام موجه من مارتين للقاضي) 

ام اتش كوشوكوف  25 يونيو 2019

circassianews.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات الجمعية الشركسية العالمية بعد 28 عامًا من الوجود: النتائج صفر

القضيه الشركسيه
رياضة
سياحه