التسميات

الجمعة، 14 أكتوبر 2016

الاديغي تحتفل بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لقيام الجمهورية

14.10.2016

أقيم احتفال كبير على مسرح الفيلرمونيا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لقيام جمهورية الأديغي ، وبهذه المناسبة هنأ حاكم جمهورية الأديغي السيد أصلان تحاكوشنة مواطني الجمهورية الذين يعيشون فيها ، والزوار ، والضيوف.


من بين من شارك في الإحتفال الرئيس الأول لجمهورية الأديغي السيد أصلان جارمة ، ورئيس البرلمان السيد مرات قومبل ورئيس مقاطعة أرخانجيلسك السيد ايجور أورلوف ، والمكلفة بأعمال رئيس مجلس الوزراء بجمهورية الأديغي السيدة نتاليا شروكوفا ، والمفتش الفيدرالي الرئيس لروسيا الإتحادية بجمهورية الأديغي السيد آدم لأوج ، ، والسادة الوزراء ، وأعضاء البرلمان ، ورؤساء المناطق ، والدوائر، والفروع ، والأجهزة الفيدرالية ، والمحلية ، والبلدية ، ، ورؤساء الأحزاب ، والمنظمات الإجتماعية ، والضيوف الأشقاء الذين جاوؤا من بلدان مختلفة للمشاركة في أفراح الجمهورية ، وغيرهم . في الكلمة التي ألقاها حاكم جمهورية الأديغي السيدأصلانتحاكوشنة أمام السادة الحضور هنأ سيادته كافة مواطني جمهورية الأديغي ، وبين أن الفضل في قيام الجمهورية ، ونشأتها يعود إلى  تفاهم أبناء الجمهورية وعلى اختلاف قومياتهم ، ووحدتهم ، ، وتآزرهم.


ــ لقد أظهر مواطنو الجمهورية في المرحلة التاريخية الصعبة ، والهامة حبهم لوطنهم ، وتحلوا بروح عقلانية يمكن أن تكون مثلا حسنا ، وبفضل ذلك ننعم نحن اليوم بالأمن ، والسلام ، ونحيا ، ونعمل معا ، ونتقدم في ظلال تفاهم ، وإخاء ، وتوافق ديني ، وقومي . وبين  تحاكوشنة ماتحققه جمهوريتنا من تقدم في حياتها الإقتصادية ، والإجتماعية والفنية ، والرياضية ، والثقافية ، وأشاد بحسن علاقاتها مع الجمهوريات الأخرى الشقيقة ، والمجاورة لجمهورية الأديغي ، وقدم ميداليات تذكارية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لقيام الجمهورية لعدد من الشخصيات  ، والسادة وعلى رأسهم السيد أصلان جارمة ، والكاتب الكبير اسحق مشباشء ، والسيد آدم لأوج  ، والسيد فلاديمير ناروجن ، وأليكساندر درفييف ، وكيم دزبه ، ونوربي غوتشل ، وأصلان قوجه ، ، وايجور أورلوف ، ومرات قومبل ، ومرات حبسرقو . كما هنأ كل من الرئيس الأول لجمهورية الأديغي السيد أصلان جارمة ، والسيد مرات قومبل ، ، ورئيس مقاطعة أرخاجينسك السيد ايجور أورلوف كافة الحضور ، والمشاركين في احتفالات الجمهورية بالذكرى الخامسة والعشرين لقيام جمهورية الأديغي.

ــ وقال السيد مرات قومبل : استطاعت الجمهورية خلال السنوات الماضية أن تقف على قدميها ، وبكل قوة ، وثبات ، وهي اليوم من بين الجمهوريات التي لديها الإمكانيات ، والطاقات الجيدة لمواصلة نموها ، وتقدمها . بعد ذلك قدمت الفرق ، والمجموعات الفنية ، والغنائية عروضها الفنية الجميلة التي زادت من غنى ، وجمال هذا الحفل التاريخي الكبير .

 تصوير أ . جوسيف

 الكاتب الصحفي : آدم تحارقاخو .

 الترجمة  : ماهـــــر غونجـــوق .  

اديغة ماق - صوت الشراكسة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات هل يمكن الحفاظ على اللغة الشركسية وعلى الأشخاص الذين يتحدثون بها؟

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه