التسميات

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

بيسلان مودرن وبيبرس ناتخو شاركوا في احتفالات الذكرى 25 لقيام جمهورية الاديغي

بيبرس ناتخو, بيسلان مودرن

في أفراح الجمهورية ، وفي أعيادها القومية والوطنية كان من بين ابتهجوا بها ، وشاركوا فيها الأبطال الذين حققوا الشهرة الواسعة ، والكبرى  في عالم الرياضة ، كل من البطل بيسلان مودرن ، وبيبرس ناتخو . 

التقينا مع البطل بيسلان مودرن بمدينة نالتشيك الذي فاز بالميدالية الذهبية بمصارعة الجيدو في الدورة الأوليمبية التي أقيمت بمدينة ريو دي جانيرو ، وتحدثنا معه كان قد قال لنا أنه سيشارك في الذكرى الخامسة والعشرين لقيام الجمهورية ، وأنه سيأتي إلى الأديغي في عيد الجمهورية الموافق للخامس من شهر أوكتوبر الجاري ، ولما تحدثنا تليفونيا مع لاعب كرة القدم المشهور السيد بيبرس ناتخو الذي يلعب مع فريق تسي اسكا الروسية عبر لنا أيضا عن رغبته في المشاركة في أفراح الجمهورية .

بدأ اللاعب الأديغي المعروف آدم ناتخو أعمال التشكيل ، والتنظيم لفرق كرة القدم ، ووجه الدعوة لقريبه بيبرس ناتخو لزيارة الأديغي ، وقد سررنا كثيرا عندما رأينا كلا من بيسلان مودرن ، وبيبرس ناتخو ، وتحدثنا معهم ، وقد نقلوا إلينا أخبارا قد سرتنا ، وأسعدتنا ، ونحب أن نطلع قراءنا الأفاضل أننا سننقل إليهم أخبار كبار رياضيينا من مثل بيسلان مودرن ، وبيبرس ناتخو ، ونود أن نبين اليوم أن أبناء العمومة ، والأقرباء يلتقون ، ويجتمعون في الوطن الأم الذي يحتضنهم ، ويشدهم إليه . درس البطل بيسلان مودرن في مدرسة الجيمنازي بمدينة مايكوب ، ثم واصل دراسته وأتمها في كوليج العلوم التقنية ، والإنسانية . يزور لاعب كرة القدم السيد  بيبرس ناتخو مدينة مايكوب وللمرة الثانية ، وقد جمعتهم الرياضة ، وعقدت أواصر المعرفة ، والصداقة ، والأخـوة فيما بينهم ، وقد أثار اعجابــــنا ما لديهم من آراء ، وأفـــكار ،

وبصورة خاصة رغبتهم في رفع ، ونشر اسم شعبنا الشركسي في العالم كله . بوركتم يا أبطالنا الأعزاء ! نحن فخورون بكم ، وبانتصاراتكم ، ونجاحاتكم .

الكاتب الصحفي : نور بي يمطل .

الترجـــمة : ماهــــر غونجــــوق

اديغة ماق - صوت الشراكسة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات الظاهر سيف الدين برقوق بن انس بن عبد الله الشركسي

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه