التسميات

الاثنين، 10 أكتوبر 2016

برلمان جمهورية الاديغي ينتخب مرات قومبل رئيسا للبرلمان

مايكوب - 07.10.2016

شارك حاكم جمهورية الأديغي السيد أصلان تحاكوشنة في الجلسة الأولى التي عقدها البرلمان الجديد المنتخب للدورة السادسة يوم الإثنين الموافق للثالث من شهر الجاري. 

 أصلان تحاكوشنة

الموضوع الأول الذي نوقش في هذه الجلسة هو دراسة نتائج الإنتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في الجمهورية في الثامن عشر من شهر أيلول الماضي  ، وتحدث في هذه المسألة رئيس اللجنة المركزية للإنتخابات في الجمهورية السيد نور بي سمكو . 

كان أمر انتخاب رئيس للبرلمان ، ونوابه مسألة مهمة في هذه الجلسة ، وبموجب الإقتراع السري جرت العملية ، وجاءت النتيجة لصالح السيد مرات قومبل حيث حصل على خمس وأربعين صوتا من أصل خمسين ، وأصبح رئيسا لبرلمان جمهورية الأديغي طوال هذه الدورة ، كما انتخب كل من السيد فلاديمير ناروجن ، ومحمد آشه نائبا لرئيس البرلمان . 

شكر السيد مرات قومبل ، وعبرعن امتنانه ، وتقديره لحاكم جمهورية الأديغي السيد أصلان تحاكوشنة ، ولجميع من صوت له من أعضاء حزب روسيا الموحدة ، وغيرهم ، وأثنى على جميع من عمل معه من أعضاء المكتب الوزاري لجمهورية الأديغي ، ورؤساء البلديات ، ومدراء المناطق ، والدوائر المحلية الذين اشتغلوا معه طوال سنوات عديدة.

مرات قومبل (في الوسط)

بعد ذلك هنأه حاكم جمهورية الأديغي السيد أصلان تحاكوشنة ، وتمنى من أعضاء البرلمان الذين منحهم الشعب ثقته  أن يعملوا من أجله ، وبكل إخلاص ، ومصداقية ، ويكونوا عند حسن ثقته بهم ، ويقدموا له كل العون ، والمساعدة وبكل امكانياتهم ، ويسعوا لتلبية احتياجاته ، ومطالبه ، وأضاف كنا دائما نعمل معا ، وبيد ، وروح واحدة الجهاز التنفيذي ، والتشريعي في الجمهورية ، وأنا على يقين أن ذلك التفاهم ، والتعاون سيتواصل ، ويستمرمستقبلا . 

منح السيد مرات قومبل بقرار صادر عن حاكم جمهورية الأديغي لدوره ، وخدماته الكبيرة ، والتي قدمها في نمو ، وتقدم جمهورية الأديغي ميدالية جمهورية الأديغي الفخرية » أديغييم يشوتخ زيح « . في هذه الجلسة تم انتخاب رؤساء  اللجان ، والمكاتب البرلمانية  ، وظهرت البنية التشكيلة لبرلمان جمهورية الأديغي ، والذي يتكون الآن من سبعة مكاتب رئيسة ، ولجنة اضافية مؤقتة .  في السابق كان البرلمان يتكون من تسع مكاتب.

 الكاتب الصحفي : آدم تحارقاخو 

 الترجــمة :ماهـــر غونجــــــوق     

اديغة ماق - صوت الشراكسة


هناك تعليق واحد:

  1. ألف مبروك للسيد مرات قومبل رئيسا للبرلمان

    ردحذف

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات هل يمكن الحفاظ على اللغة الشركسية وعلى الأشخاص الذين يتحدثون بها؟

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه