التسميات

الأحد، 28 أغسطس 2016

المملكة الهاشمية تحظر النشر فى قضية الداعية الإسلامى الشركسي أمجد قورشة

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأحد حظر النشر بقضية الداعية الإسلامي أمجد قورشة لحين انتهاء التحقيقات في التهم المنسوبة إليه.

ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" فإن مدير عام هيئة الإعلام الاردني أعلن أنه تقرر حظر النشر بقضية قورشة استنادًا للمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

ووفقًا لتعميم مدير عام الهيئة لوسائل الإعلام فان مدعي عامّ محكمة أمن الدولة قرر حظر النشر بقضية المدعو أمجد قورشة إلى حين انتهاء التحقيقات، وذلك بهدف الحفاظ على سرية التحقيق وتحقيقًا للصالح العامّ.

وشمل القرار نشر أي أخبار أو معلومات فيما يخص موضوع القضية التحقيقية، وبأي وسيلة كانت سواء عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام والنشر.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية أصدرت قرارًا بإيقاف الداعية البارز أمجد قورشة في سجن الجويدة على ذمة التحقيق، في منتصف حزيران الماضي إثر فيديو سابق قام بنشره على موقع «يوتيوب» ينتقد فيه مشاركة بلاده بالتحالف الدولي للحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

ووجهت إليه المحكمة تهمةَ "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة صديقة”، وهي التهمة التي وصفها محاميه بـ”الفضفاضة”.



هناك 3 تعليقات:

  1. شركس الاردن يجب ان يهاجروا من هذا البلد الفقير ما يسمى اردن ان امكن يعودوا لوطن الشراكسة شيركيسيا او يهاجروا الى اوروبا

    ردحذف
  2. : انا اقتبس
    الأعراب أوساخ الأرض..زبالة البشرية وأغبى أمة أخرجت للناس
    جاز الألى ملكت كفـاك قدرهـم = فعرفوا بـك ان الكلـب فوقهـم
    لا شيء أقبح من فحل لـه ذكـر = تقوده أمـة ليسـت لهـا رحـم
    سادات كل أناس مـن نفوسهـم = وسادة المسلمين الأعبـد القـزم
    أغاية الدين أن تحفوا شواربكـم = يا أمة ضحكت من جهلها الأمـم

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا دمي انحرق على المسكين امجد قورشه وين كبارية الشركس ليش ساكتين. وين المجلس العشائري الشركسي وين اخواننا الشيشان شو عمل الدكتور امجد. لا سرق ولا نصب ولا نهب الراجل يتكلم ن قال الله وقال رسوله الكريم داعيه للحق والخير. والله الذي لا إلله إلا هو ليحاسبكم الله على سكوتم عن الحق . الراجل مسجون من رمضان لكلمه حق قالها. وكلامه من الكتاب والسنه. اما اكبر حرامية البلد فكل واحد قاعد في قصره معززين مكرمين ولا يوجد قانون يحاسبهم. ~ الساكت عن الحق شيطان اخرس ~ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات هل يمكن الحفاظ على اللغة الشركسية وعلى الأشخاص الذين يتحدثون بها؟

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه