التسميات

الخميس، 23 أكتوبر 2014

الأديــغي تعرض منتجاتــها في معرض الخريف الذهبي في موسكو


شاركت الشركات ، والمؤسسات الخدماتية الشعبية بجمهورية الأديغي في سوق الإنتاج الزراعي ، والغذائي السنوي الذي يفتتح بمدينة موسكو كل عام ، والذي أطلق عليه اسم معرض " الخريف الذهبي" . وقد قدمت أكثر من ثلاثين شركة أديغية منتجاتها في هذا المعرض خلال هذا العام .

رافق مندوبي ، وممثلي قطاعنا الإنتاجي وزير الزراعة بجمهورية الأديغي السيد يوري بيتروف ، وحظيت منتجاتنا الغذائية إعجاب زوار المعرض من مثل : الجبنة الشركسية ، وزيت عباد الشمس ، واللحوم ، والمياه المعدنية ، والعسل ، وغيرها من المواد  الغذائية . واعتبرت منتجات فرع معهد الدراسات ، والإختبارات العلمية الروسي للمحاصيل شبه الإستوائية ، والموجود في الجمهورية من بين أفضل المنتجات في المعرض ، حيث عد الشاي الذي ينتجه المعهد من أفضل أنواع الشاي ، واستحق ميدالية ، وشهادة دبلوم فخرية . تقول رئيسة قسم  وزارة الزراعة بجمهورية الأديغي السيدة فاطمة حَاوْبَتشر : نال جناح جمهورية الأديغي إعجاب زوار المعرض ، وتوافد إليه الكثير من الناس ، وكان أشد مالفت أنظارهم ، وما حظي بإعجابهم الجبنة الشركسية ، والمواد الغذائية المصنوعة من مادة الحليب ، وكانوا يسألون عنها كثيرا ، ويطلبونها . 

والشركات التي تقوم بانتاجها في الجمهورية هي : أديغييسْكي ، جياجينسكي ، كراسناجفاردييسكي ، تامبوفسكي ، كيومري ، ولقيت إعجاب الزوار منتجات أخرى من مثل : زيت عباد الشمس إنتاج شركة مامْروقه ، والثوم المملح ، ومنتجات شركة " رِجيونْ برَدوكتْ " . وثمنت المعروضات الغذائية لمصنع انتاج الخبر بمنطقة تولسكا ، ومصنع أو مستودع انتاج الحبوب بمنطقة دوندوكوفسك َ ، وكذلك الحال كان بالنسبة لمعمل الحلويات بمنطقة التختمقواي حيث لقيت رضى ، واستحسان الناس .  ومازاد منصة العرض جمالا أنواع العسل الصافي التي كان يعلوها النحل ، وأنواع الزهور التي زينت بها ، والتي تقوم بتنميتها شركة منطقة التختمقواي والمعروفة باسم " البيت الأخضر" .  

كما قدمت منتجاتها في المعرض مصانع البيرة الموجودة في الأديغي من مثل : "مايْكوبْسكي "، و"كونكورد" ، و"أسبير" ، وعرضت منتجاتها أيضا مصانع المشروبات الكحولية في الجمهورية  : " بيتيني دوم " ، و " فيكتوريا " ، و " فاكروس " و " يوج فينو " أي نبيذ الجنوب . وازدان معرض الخريف الذهبي بمنتجات أنواع التفاح لـ" كرم  الأشجار الذهبي  " ، وإنتاج مزرعة الخضراوات  " رادوكا " من الطماطم ، والخيار ، أو ( القثاء ) . عرضت مؤسسات اللحوم التالية أسماؤها منتجاتها الغذائية من اللحوم في المعرض ، وهي : ( كِيَفو جوراكي ــ أليكس ــ تشيسْكيدوف ) وكان الطلب كثيرا جدا على المياه المعدنية التي ينتجها معمل " الليمونادَه ْ المايْكوبي " . وقد تبين وبكل جلاء ووضوح جودة ، وتقدم المنتجات الزراعية الغذائية لجمهورية الأديغي في معرض الخريف الذهبي لهذا العام ، وقد استطاعت معروضات جمهورية الأديغي أن تأخذ مكانتها ، وموقعها اللائق في المعرض .

 الكاتـــبة الصحفية : أنيتا باتِــقو 

 الترجـــمة : محمـد ماهـر إسلام

اديغه ماق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه