التسميات

الخميس، 22 ديسمبر 2016

المؤسسات الشركسية في الاردن تدين الأعمال الإرهابية بالكرك


عمون- ادانت المؤسسات الشركسية الاردنية في بيان مشترك، اليوم الاربعاء، الاعمال الارهابية الخسيسة التي حدثت في الكرك.

وعبرت الجمعية الخيرية الشركسية والمجلس العشائري الشركسي والنادي الاهلي ونادي الجيل الجديد والاكاديمية الدولية للثقافة الشركسية ونادي خرجي جامعات ومعاهد نالتشيك وجمعية قامة التعاونية ومؤسسة كوبان للتنمية والتطوير عن استنكارها الشديد للأعمال الارهابية التي نتج عنها استشهاد كوكبة من فرسان الامن العام وقوات الدرك وعدد من المواطنين، ومقتل سائحة كندية.

واكد البيان أن هذا الحمى الاردني الهاشمي سيبقى عصياً على كل خوان وخسيس وعلى كل إرهابي ومتطرف، وسيظل وطنا آمنا مستقرا قويا شامخا بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووعي شعبه الأصيل، ومنعَة اجهزته الامنية وجيشه العربي المصطفوي.

ووجهت المؤسسات الشركسية باسم عشائر الشراكسة تحية اعتزاز وإكبار الى أبناء الكرك وللأردنيين كافة الذين التفوا حول الاجهزة الامنية في التصدي لهذا العمل الارهابي الجبان.

واكدوا أن شعبنا الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قد آمن على الدوام بأن جيشنا الاردني واجهزتنا الامنية هي عين الوطن وحصنه المنيع، وكانت على الدوام قرة عين القائد.

وقالوا في بيانهم أن عشائر الشراكسة والاردنيين جميعا سيبقون السند والظهير لجلالة قائدنا المفدى ولجيشنا الباسل واجهزتنا الامنية، فكلنا جنود للدفاع عن الوطن والتصدي لكل حقود تسول له نفسه العبث بهذا الحمى الهاشمي الامن.

وتقدموا الى جلالة الملك عبدالله الثاني ولأسر الشهداء وذويهم بأحر التعازي والمواساة، داعين الله العلي القدير، أن يحتسب الشهداء مع الأنبياء والصديقين في عليين، وان يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه، وأن يشفي الجرحى والمصابين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات هل يمكن الحفاظ على اللغة الشركسية وعلى الأشخاص الذين يتحدثون بها؟

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه