التسميات

الخميس، 27 أكتوبر 2016

حاكم جمهورية الأديغي يزور قرية مفحابل


 تعرف حاكم جمهورية الأديغي السيد أصلان تحاكوشنة على مشكلات أهالي القرية ، وشارك في افتتاح  ملعب كرة القدم في القرية.

أوضح زعيم الجمهورية أن أهالي قرية مفحابلة جميعهم من الشراكسة الذين عادوا إلى الوطن من بلدان المهجر . تمتاز معالم القرية ، ومنظرها ، وشكلها بالحسن والجمال ، وتنمو ، وتتطور بسرعة ، وحققت الكثيرمن التقدم ، وكما هو معلوم فإن الشراكسة ، اليوم يعيشون مشتتين في نحو مئة بلد من بلدان العالم ، وهذه القرية نموذج حسن ، وجيد لهم . يعيش في القرية اليوم خمسون عائلة ، واستلم عشرات العائدين قطعا سكنية لبناء بيوت فيها إلا أن الجميع لا يستطيعون تعميرها ، ولإيصال أنابيب الماء ، والغاز إليها فإن عملية البناء يجب أن تجري على شارع واحد وبصورة دورية. 


لم فقط لافتتاح ملعب كرة القدم ،وإنما جئنا لتنعرف وعن قرب ، وبصورة مباشرة حاجات أهالي القرية ، ونستمع إلى مطالبهم ، وشؤونهم . تحدث في هذه القضايا ، والمسائل كل من رئيس لجنة توثيق الروابط القومية والإعلامية مع شراكسة بلدان المهجر السيدعسكر شحلاخو ، ورئيس بلدية منطقة ضواحي مدينة مايكوب السيد أليكسي بيتروسينك ، ورئيس قرية مفحابلة السيد محمد حساني وغيرهم . المعلب الذي افتتح جميل ، ويمكن للاعبين أن يلعبوا فيه مساء أيضا ، ومن أجل ذلك سيقومون بتقوية الإضاءة فيه. 

وقد قام حاكم جمهورية الأديغي بقص الشريط الحريري وبرفقة كل من السيد عسكر شلاخو ، وأليكسي بيتروسينك ، ومحمد حساني .أدخل زعيم الجمهورية السيد أصلان تحاكوشنة الفرحة ، والسعادة إلى قلوب أطفال القرية عندما رمى كرة القدم ، وأدخلها في  شباك المرمى  ، ثم تحدث مع الأطفال الذين يحبون لعبة كرة القدم ، وبعد ذلك التقطوا معا الصور التذكارية في القرية.

الكاتب الصحفي : نور بي يمطل .

الترجمـــة : ماهـــر غونجـــوق  .

اديغة ماق - صوت الشراكسة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه