المنظمة الشركسية للعودة تشارك في الملتقى الثقافي لشراكسة اوروبا


شاركت المنظمة الشركسية للعودة في الملتقى الثقافي الشركسي الاوروبي الذي عقد في ميونخ بتاريخ 25/27اذار عام 2016 بمشاركة كل من السيد رئيس مجلس الادارة عرفان صوقار سطاس والسيد يحيى طوق عضو مجلس الادارة. وحضر الملتقى رئيس اتحاد الجمعيات الشركسية في المانيا السيد فاروق طامزوق ورؤساء الجمعيات الشركسية في ألمانيا جمعية كولن، جمعية ميونخ ,جمعية برلين وجمعيات اخرى. وخضر ايضا السيد فتحي رجب من هولندا والسيد فالوديا من جمعية الرودينا في الوطن الام.

وشارك في الملتقى الفنانين أزمات بيشتوف ومرات بسيبلانة من مايكوب جمهورية الاديغي وسادة من ابناء الجالية الشركسية في ألمانيا.

السيد عرفان سطاس عرض اهداف المنظمة وأعمالها التي أنجزتها منذ تأسيسها وتم العرض باللغة الشركسية والترجمة الفورية الى اللغة الألمانية من قبل السيد فاروق طامزوق. 

وقدم السيد عرفان موجزاً عن اعمال المنظمة وعن نشاطها في دعم ابناء الجالية الشركسية من العائدين الى الوطن الام وحملتها التي اطلقتها في دورتها السنوية الاولى والتي تبنت فكرة مساعدة العائدين للقيام بمشاريع صغيرة وتقديم قروض لدعم شروط الاستقرار في الوطن . كما أكد على استمرارية عمل المنظمة من خلال الاعلان عن بدء استقبال طلبات للمشاريع الصغيرة لعام 2016 . كما تبنت المنظمة رعاية عدد من الأيتام ضحايا الحرب التي يتعرض لها الشركس في سوريا مؤخرا .كما شارك في ملتقى رجال الاعمال الشركسي التركي الأخير.

وحث السيد عرفان على أهمية العمل الجماعي بين الشراكسة ودعا الى التكاتف جميعا للحفاظ على ما تبقى من  حضارته ولغته ، وان كل عمل جماعي يثمر في طريق الحفاظ على بقاء هذا الشعب حيا لأجل المستقبل لأولادنا  ولاجل بقاء ثقافتنا و ولغتنا.

وشاركت المنظمة في اللقاء بطاولة عليها بعض المنتوجات الشركسية والتي سيعود ريعها لدعم المشاريع الصغيرة.

كان اللقاء مثمر و تتطلع المنظمة بإيجابية لبدء التعاون مع كافة الجمعيات الموجودة في المانيا لخدمة المجتمع الشركسي.

وتشكر المنظمة الدكتور فيضي بارسباي على كافة المساعدات التي قدمها للمنظمة والشكر للشاب سباي طالوستان للمساعدة.