المحرر الصحفي مكسيم شيفتشينك يزور جمهورية الأديغي


زار المحرر الصحفي السيد مكسيم شيفتشينك جمهورية الأديغي ، وهو المحرر الأول السؤول عن الموقع الإليكتروني الذي عرف باسم " السياسة القفقاسية " عضو مجلس سوفييت حماية حقوق الإنسان الذي شكل لدى رئيس جمهورية روسيا الإتحادية ، واجتمع مع زعيم الجمهورية السيد أصلان تحاكوشنة . حضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء السيد مرات قومبل .

وقد عبر حاكم الجمهورية السيد أصلان تحاكوشنة في بداية هذا اللقاء عن سروره بهذه الزيارة ، وسعادته لتوجيه الدعوة لصحفي مشهور ، وبارز ، ورجل اجتماعي معروف في روسيا الإتحادية كالسيد مكسيم شيفشيينك كي يضطلع على معالم جمهورية الأديغي ، ويتعرف على طبيعة حياتها ، وما تحدثه من نمو ، وتقدم .


ــ وأضاف سيادته قائلا : لقد قمنا بدعوتك إلى زيارة جمهورية الأديغي ، ونحن نعرف عمق معرفتك لتاريخ الشعوب القفقاسية ، ورؤيتهم ، وحياتهم ، ومعاناتهم ، وشؤونهم ، وقضاياهم ، ورأيك فيهم ، ورغبتك في ايصالها إلى الناس بصدق ، ونزاهة  ، نحن راضون عنك ، لأنك اقتطعت جزءا من وقتك ، وقمت بزيارتنا ، ونأمل أن تتمتع بمشاهدة جمال ، وحسن جمهوريتنا الجميلة ، ونحن مستعدون للتعاون ، والعمل معكم الآن ، وفي المستقبل . يزرو السيد مكسيم جمهورية الأديغي لأول مرة إلا أنه بين أنه على اطلاع ، ومعرفة بأخبارها ، وأحوالها ، وتاريخها ، ونمط حياتها ، ورغبته  في لقاء الناس ، والمواطنين فيها ، والتعرف عليها ، وبصورة أكثر كما عبر عن شكره ، وامتنانه لتوجية الدعوة إليه ، وتحدث باختصارعن البوابة الصحفية التي يقوم بإدارتها على الإنترنيت ( السياسة القفقاسية ) . وقد ذكر لنا أنه سيمضي في الأديغي يومين فقط ، وأنه هدفه من هذه الزيارة هو أن يلتقي مع الناس ويتعرف عليهم ، ويجري معهم لقاءات صحفية ، وستمع إلى رغباتهم ، وآرائهم  ، وتطلعاتهم

ــ تصوير : أ . كوسينك .

ــ الكاتبة الصحفية : نفست خوت .

ــ الترجمة : محمد ماهـر إســلام .

اديغة ماق - صوت الشراكسة