محامي الداعية الأردني الشركسي أمجد قورشة يتجه لتدويل قضية موكله


خاطب محامي الداعية الأردني المعتقل أمجد قورشة، الأربعاء، منظمة الكرامة لحقوق الإنسان في جنيف، والتي تعهدت بدورها بنشر قضيته لجميع المنظمات الدولية.

وقال المحامي إنه قام بزيارة قورشة اليوم في السجن، وتباحثا في الإجراءات التي سيتخذها للإفراج عن موكّله.

وأضاف المحامي محمود الدقور لـ"الخليج أونلاين": إن "موكّله قورشة يعاني من حالة نفسية صعبة جداً، إثر عدم التحقيق معه منذ اعتقاله بتاريخ 13 يونيو/حزيران، ووضعه في الزنزانة المنفردة".

وتابع: أنه "يشعر بالتعب والضيق الشديد، ومعنوياته تراجعت"، مشيراً إلى أن "قورشة طلب منهم التحقيق معه وإخراجه من الحبس الانفرادي، ولكن بلا جدوى".

وأوقف قورشة بتهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، ومن شأنها تعكير علاقات المملكة بدول صديقة، بحسب ما وجه له مدعي عام المحكمة.

وأكد الدقور أن "هناك حملة كبيرة ضد قورشة من جهات لها مصلحة في التحريض ضده، ومن خلال اطلاعه على أوراق القضية وجد أنه لم يفعل ما يتسبب باعتقاله وفقاً للدستور الأردني".

جدير بالذكر أن محكمة أمن الدولة رفضت الإفراج عن الداعية بكفالة مالية.

وقورشة هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية، وينشط عبر وسائل الإعلام المحلية من خلال تقديم برامج ومواعظ دينية، فضلاً عن نشاطه البارز في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، غالبيتهم من الشباب.