الموسيقي الشركسي "تامبي" يفوز بالمركز الأول في مسابقة بإسبانيا


نال عازف البيانو السوري الشركسي الشاب، "تامبي أسعد جيموق"، الحاصل على الجنسية التركية، المركز الأول في مسابقة دولية للموسيقى، اختُتمت في مدينة تينيريفي الإسبانية في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

ونقلت وكالة "الأناضول" اليوم الخميس، عن بلدية مدينة بورصة، التي يعمل "جيموق" في فرقة الأوركسترا التابعة لها، أن فوز العازف الشاب في المسابقة يأتي بعد نجاحات حققها في ألمانيا والسويد وبلغاريا، عقب حصوله على الجنسية التركية أواخر العام الماضي، مشيراً إلى أنه اقترب خطوة أخرى من تحقيق حلمه في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون في نيويورك عام 2017.

وقالت "إيلينا جيكيش" مدرسة البيانو المسؤولة عن "جيموق" :"إن العازف الشاب يحصد ثمار برنامج التدريب الخاص المعد له"، مضيفة: "نجح تامبي في لفت أنظار أوساط الموسيقى العالمية إليه منذ الآن، لكن ذلك غير كافٍ. سنواصل العمل دون توقف حتى يصبح الأفضل".

من جهته أفاد "جيموق" أن المسابقة في إسبانيا كانت من أصعب المسابقات التي شارك فيها، معرباً عن اعتقاده بأنه كان مضطرباً بعض الشيء، إلا أنه أدى ما عليه.

يشار أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وقع في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي قراراً بمنح الجنسية التركية لعازف البيانو "تامبي أسعد جيموق"، الذي قدم مع أسرته من سوريا.