حكومة الاديغي دفعت كل المستحقات للمتقاعدين (اكثر من 120 الف متقاعد)

دفعت الحكومة الأديغية في شهر كانون الأول لسنة ( 2014 ) كل المستحقات المالية من مرتبات المتقاعدين ، وكذلك الإعانات ، والمكافآت المالية وفي حينه إليهم .

يصل عدد المتقاعين في الجمهورية إلى ( 123722 ) شخصا ، وهذا العدد يقدر بنسبة (7, 27 % ) من عدد سكان جمهورية الأديغي . وقد صرف فرع صندوق مؤسسة المتقاعدين الموجود في الجمهورية مبلغا ماليا قدره ( 2,2 ) مليار روبل في أيام الأعياد ، والمناسبات التي حفل بها  شهر كانون الأول لسنة ( 2014 ) إلى المتقاعدين في الجمهورية ، وشملت أيضا المنح ، والمكافآت المالية ، والإعانات لشهر كانون الثاني من السنة الجديدة . 

قدم الصندوق إلى المتقاعدين طوال سنة ( 2014 ) مرتبات شهرية بلغت (5, 15 ) مليار روبل ، ونود أن نذكركم أنه واعتبارا من الأول من شهر كانون الثاني ، والأول من شهر نيسان زادت الحكومة مرتبات المتقاعدين مرتين في العام الماضي المرة الأولى وبنسبة (6,7 %) ، وفي الثانية وبنسبة ( 7, 1% ) . كما رفعت الحكومة التعويضات الصحية للمرضى ، والعجز وبنسبة ( 1, 17 % ) ، وأظهرت التقارير المالية أنه ـ واعتبارا من الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول لسنة ( 2014 ) ــ قد وصل المعدل الوسطي للمتقاعدين في الجمهورية إلى ( 60, 10160 ) روبل ، كما بلغ المعدل الوسطي للتعويض الصحي إلى (23, 6636 ) روبل .

 في شهر نيسان زادوا الإعانات الشهرية وبنسبة خمسة بالمئة ، وفي شهر آب من العام الماضي سددوا للمتقاعدين الذين مازالوا يواظبون على عملهم كل مستحقاتهم الإضافية والذين يصل عددهم إلى ( 30604 )  ، وزادوا مرتباتهم التقاعدية الشهرية وبمعدل وسطي  بلغ ( 138 ) روبل .

ــ الناطق الصحفي لفرع مؤسسة  التقاعد والمعاشات في جمهورية الأديغي .

ــ الترجمة : محمد ماهر إسلام .

اديغه ماق - صوت الشراكسة