افتتاح فعاليات الحفل السنوي الثاني لفرقة الاكاديمية الثقافة الشركسية


المدينة نیوز - رعت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مساء الخمیس افتتاح الحفل السنوي الثاني لفرقة الناشئین والأشبال التابعة للأكاديمیة الدولیة للثقافة الشركسیة.

وقدم في الحفل 11 رقصة مختلفة، تمثل مختلف الشعوب والقبائل الشركسیة والقفقاسیة، مع التركیز على الموسیقى والرقصات الخاصة بشراكسة الأردن.

وجسد الحفل إختلاط الموسیقى التقلیدية التي حافظ علیھا شراكسة الأردن، مع الرقص الشركسي الممیز الذي يظھر عنفوان الشباب وأنوثة الفتیات، مع أحدث التكنولوجیا في عالم الموسیقى والإضاءة، لتأخذ المشاھدين في رحلة سحرية إلى عالم الأحلام والسحر.

وتستمر الفرقة بتقديم العروض في مسرح الاكاديمیة الدولیة مساء الیوم وغدا، إذ تتمیز الفرقة التي تضم 250 شابا وفتاة تتراوح أعمارھم ما بین 16-6 عاما، بعروضھا الساحرة التي تجمع فیھا ما بین الرقص الشركسي التقلیدي والتقنیات الحديثة.

وفرقة الأكاديمیة الدولیة للثقافة الشركسیة والمعروفة باسم أبناء الجبال، في إشارة إلى جبال القفقاس، وطنھم الأم، وجبال عمان الأبیة، الوطن الذي احتضنھم وباتوا جزءا لا يتجزأ من نسیجه الوطني بشتى أصوله ومنابته، ھي من أنجح فرق الرقص الشركسي، وحظیت حفلاتھا بحضور جماھیري كبیر.

ويعد الرقص الشركسي جزء لا يتجزأ من الثقافة الشركسیة، ولا تكاد تخلو أي مناسبة اجتماعیة من حلقات الرقص الشركسي في الأردن، حیث حافظ الشراكسة في الأردن على لغتھم وعاداتھم وفلكلورھم الأصلي، والذي بات الیوم جزءا من فسیفساء الفن الأردني الأصیل. يذكر ان الأكاديمیة الدولیة للثقافة الشركسیة ھي جمعیة ثقافیة غیر ربحیة، تأسست في عمان عام 2010، وتھدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الشركسي في الأردن وخارجه، عبر العروض الفنیة، وبرامج الحفاظ على اللغة .الشركسیة والتاريخ والأدب