الرئيس الامريكي باراك اوبامة يلتقي الصحفية الشركسية فاطمة تليسوفا


بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة التقي رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوبامه بثلاثة صحفيين, الصحفية الشركسية فاطمة تليسوفا من جمهورية فراشاي شركيسيا (روسيا), الصحفي داو كاي من الفيتنام والصحفية ليلي مانجيشة من اثيوبيا. 

في اللقاء تحدث اوباما عن اهمية حرية الصحافة للدولة والمجتمع واعرب عن اسفه عن المضايقات التي يعانون منها الصحفييين في دول معينة. وتحدث اوباما ايضا عن عمل الصحفية الشركسية فاطمة تليسوفا في شمال القفقاس ووصفها بالجريئة.

 بعد اللقاء قالت فاطمة تليسوفا للصحفيين من اذاعة صوت امريكا ان مثل تلك اللقائات طبعا مهمة  ولكن الاهم من ذلك  ان الرئيس الامريكي يهتم ويدعم حرية الصحافة. وقالت تليسوفا لاصدقائها في صوت امريكا ان اوباما بعث رسالة موبايل الى والديها في شركيسك كتب فيها "كل الخير لابنتكم الشجاعة".

 الجدير بالذكر ان الصحفية فاطمة تليسوفا عملت سنين عديدة في شركيسيا وشمال القفقاس. وقد كتبت مقالات كثيرة عن الفساد, عن القضايا العالقة للشعب الشركسي والشعوب القفقاسية وعن مواضيع اخرى كثيرة. بسبب المضايقات من قبل السلطات الروسية وبسبب المحاولات بلايذاء بها اضطرت الصحفية الشركسية من مغادرة روسيا والذاهاب الى امريكا. اليوم تعمل كصحفية في اذاعة صوت امريكا.