التسميات

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

مقترحات جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية لإصلاح الجمعية الشركسية العالمية


تليت هذه المقترحات امام وفد الجمعية االشركسية العالمية الذي يزور الاردن حاليا ضمن جولة يقوم بها في المنطقة والحضورمن قبل رئيس جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية الدكتور روحي شالتوغ في حفل الاستقبال الذي اقامته الجمعية الخيرية الشركسية المركز في عمان للوفد في باحة الجمعية 

وقامت جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية بتزويد كل عضو في الوفد الذي يراسه السيد حاتي سخروكوف رئيس الجمعية الشركسية العالمية بنسخة من المقترحات باللغة الروسية .وتاليا هذه المقترحات :

1- الطلب من الجمعية العالمية الشركسية للعمل على كسب الاعتراف بالإبادة الجماعية التي ألمت بالأمة الشركسية إبان العهد القيصري والإعتذار عنها والتعويض وفتح باب العودة الطواعية لمن يرغب من الشراكسة بإشراف دولي دون أية قيود والاعتراف بحق تقرير المصير على الأرض الشركسية. 

2- إصدار بيان من الجمعية العالمية الشركسية يستنكر زيارة ما أسمتها روسيا الفدرالية بزيارة شيوخ العشائر الشركسية في الشتات وتصريحاتهم الداعمة لإقامة الألعاب الأولمبية على الأراضي الشركسية المحتلة. 

3- فتح باب الحوار والتواصل مع الجمعيات والمنظمات والحركات القومية الشركسية العديدة المنتشرة في الوطن الأم والشتات للعمل كما تتطلبه المصلحة الشركسية العليا. 

4- الالتزام بالنظام الأساسي للجمعية الشركسية الذي ينص على مراعاة وتطبيق القوانين والمعاهدات الدولية والتعاون مع كافة الشعوب على أساس السلام والحرية والعدالة، والعمل على المحافظة على الهوية القومية وإحياء التاريخ الشركسي وتقديم الحماية القانونية التي تخدم الأمة، والعمل على إيجاد لغة أدبية مشتركة و إحياء الإرث الثقافي و التاريخي وتقديم العون والمساعدة للشراكسة الراغبين بالعودة لوطنهم التاريخي وتفعيل التواصل بين الشعب الواحد والتي تفصل بينهم حدود دولية والتي تتناغم مع القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

5- غياب الدور الفاعل للجمعية العالمية الشركسية وعدم المشاركة في الأحداث الهامة والمآسي. التي يتعرض لها الشراكسة في داخل الوطن وخارجه ساهم في وصول الجمعية العالمية الشركسية إلى الوضع الذي آلت اليه. 

6- أن الجمعية العالمية الشركسية ومنذ تأسيسها تعتمد على عدد محدد من الشخصيات القيادية في تصريف أمورها مما أدى إلى غياب روح التجديد وعدم إفساح المجال لإدخال عناصر قيادية شبابية جديدة. 

7- تصويب عملية انتخاب مجلس إدارة الجمعية العالمية الشركسية ليكون على النحو التالي: 

أ‌. تشكيل مجلس إدارة يضم رؤساء الجمعيات الشركسية الأعضاء في الجمعية العالمية الشركسية ويتم انتخاب رئيس المجلس وباقي الأعضاء من قبل رؤساء الجمعيات الأعضاء في الجمعية العالمية الشركسية ويكون مركز الجمعية في البلد الذي يقطن فيه الرئيس المنتخب لتلك الدورة . 

ب‌. إن رؤساء الجمعيات الخيرية الشركسية الأعضاء في الجمعية العالمية الشركسية يجب أن يكونوا منتخبين من أعضاء الهيئة العامة للجمعية في البلد المسجل فيه. 

ج. على الجمعية التي ترغب أن تكون عضواَ في الجمعية العالمية الشركسية أن يكون لها هيئة عامة لا يقل عدد أعضائها عن ( 100 عضو) 
د. على الجمعيات الأعضاء في الجمعية العالمية الشركسية أن تبرز الوثائق التالية : 

1. النظام الأساسي للجمعية والذي يتضمن : اسم الجمعية ، عنوانها، تاريخ تأسيسها وغاياتها وشروط العضوية ومهام الهيئة العامة ومجالس إداراتها وشروط منح العضوية وفقدانها ومواردها والتقارير الإدارية والمالية والسنوية وغيرها من الأمور العديدة. 

2. كتاب رسمي من الجهة ذات العلاقة يوضح بأن الجمعية مسجلة رسمياً في البلد الذي تعمل فيه. 

3. تقديم كشف سنوي يوضح أسماء أعضاء الهيئة العامة المسددين لاشتراكاتهم مع رقم الإيصال وتاريخه.

رئيس جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية 
الدكتور روحي شحلتوغ

facebook.com


هناك 3 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه