التسميات

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

مركز حقوق الانسان في قبردينو-بلقاريا يتوجه برساله الى رئيس الجمهوريه


رئيس جمهورية قبردينو-بلقاريا
المحترم يوري اليكساندروڤيتش

وصلنا جواب ر. ب. فيروڤ نائب ممثل حكومة جمهورية قبرداي بلقاريا على طلبنا المؤرخ في 7/8/2014, الذي يستنتج منه عدم إمكانية المساعدة بتسوية أوضاع الشراكسة السوريين المذكورين في طلبنا المذكور.

حيث استند السيد ر. ب. فيروڤ على القوانين المعمول بها حالياً في روسيا الإتحادية. نرى أن طلبنا الموجه لقائد جمهورية قبرداي بلقاريا لم يُدرس ولم تقيم المبررات االتي أوردناها فيه . 

واضح ان طلبنا المذكور لم يشكك بقانونية أو عدم قانونية إجراءات السلطات الحكومية الفيديرالية خلال قيامها بتنظيم ومتابعة أوضاع الأجانب على أراضي روسيا الإتحادية ومن ضمنها على أرض جمهوريتنا. وأكثر من ذلك فقد وضحنا بكتابنا وبالتفصيل كافة الظروف التي أعاقت تسوية الشراكسة السوريين للأوضاعهم القانونية بأنفسهم.

القضية التي تقدمنا بها اليكم, تتطلب تدخلكم شخصياً نظراً لخصوصيتها. وتتلخص بأن الشراكسة السوريين يرغبون في العيش في وطنهم التاريخي , وتدور في سوريا حاليا حرب بكامل أبعادها, ومعروف للجميع انه ليس لهم أي ذنب كونهم لم يستطيعوا تأمين الوثائق المطلوبة لتسوية أوضاعهم في حينها.

ما جاء في جميع فقرات رد نائب ممثل حكومة جمهورية قبرداي بلقاريا ر. ب. فيروڤ بهذه الصورة أو تلك انعكست وجهة نظر قسم الهجرة والجوازات جمهورية قبرداي بلقاريا التي وردتنا في رسائله المتعددة على طلباتنا ودفاعاته خلال جلسات المحاكمات للدعاوي ذات المواضيع المشابهة وكذلك في الكلمات الملقاة من قبل ممثلي قسم الهجرة والجوازات في جمهورية قبرداي بلقاريا.

إن جواب ر. ب. فيروڤ نائب ممثل حكومة جمهورية قبرداي بلقاريا ببساطة يمكننا القول انه يعبر عن رأي قسم الهجرة والجوازات في جمهورية قبرداي بلقاريا و لدينا يقين كبير انه تم تحضيره هناك. وهذا يتضح بشكل غير مباشر من نص الجواب نفسه حيث جاء فيه ان تسوية الأوضاع القانونية للمواطنين الأجانب على أراضي روسيا الإتحادية تتعلق بإختصاصات الهيئات الفدرالية وليس بأجهزة رئيس الجمهورية ورئاسة الحكومة في جمهورية قبردي بلقاريا.

على هذه الأرضية تم تقديم جدولاً بالمطلق ليس في محله لإحصائيات منذ عام 2010 ولتاريخه وفيه إشارة إلى قوانين روسيا الإتحادية المعمول بها بخصوص الأشخاص المذكورين في طلبنا من الشراكسة السوريين. إن القوانين المطبقة في روسيا الإتحادية في هذا المجال معروفة من قبل الجميع وتوضيحها من قبل ر. ب. فيروڤ نائب ممثل حكومة جمهورية قبرداي بلقاريا لا لزوم له.

واثقين من أن رد السيد ر. ب. فيروڤ لا يعكس رأيكم حول البنود المطروحة وأن إمكانية حل المشاكل العالقة للسوريين الشراكسة لم تستنفذ بعد.

و بإظهار إرادتكم السياسية فإنه يمكن حل هذه المسائل بأسرع وقت ممكن, ولدينا مثال على ذلك حل مشاكل اللاجئين من أوكراينيا. لذلك نرجو التكرم بإعادة البت في المسائل المطروحة في طلبنا السابق 
المرفقات 1- صورة عن الطلب تاريخ 7/8/2014 , 2 - صورة عن رد السيد ر. ب. فيروڤ تاريخ 9/9/2014 
مع فائق الأحترام, 
رئيس مركز حقوق الإنسان
خاتاجوكوڤ ڤ. ن

اخبار شركيسيا
الشتات
العوده
مقالات الظاهر سيف الدين برقوق بن انس بن عبد الله الشركسي

القضيه الشركسيه
اديغه خابزه
رياضة
سياحه