المملكة الهاشمية تحظر النشر فى قضية الداعية الإسلامى الشركسي أمجد قورشة

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأحد حظر النشر بقضية الداعية الإسلامي أمجد قورشة لحين انتهاء التحقيقات في التهم المنسوبة إليه.

ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" فإن مدير عام هيئة الإعلام الاردني أعلن أنه تقرر حظر النشر بقضية قورشة استنادًا للمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

ووفقًا لتعميم مدير عام الهيئة لوسائل الإعلام فان مدعي عامّ محكمة أمن الدولة قرر حظر النشر بقضية المدعو أمجد قورشة إلى حين انتهاء التحقيقات، وذلك بهدف الحفاظ على سرية التحقيق وتحقيقًا للصالح العامّ.

وشمل القرار نشر أي أخبار أو معلومات فيما يخص موضوع القضية التحقيقية، وبأي وسيلة كانت سواء عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام والنشر.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية أصدرت قرارًا بإيقاف الداعية البارز أمجد قورشة في سجن الجويدة على ذمة التحقيق، في منتصف حزيران الماضي إثر فيديو سابق قام بنشره على موقع «يوتيوب» ينتقد فيه مشاركة بلاده بالتحالف الدولي للحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

ووجهت إليه المحكمة تهمةَ "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة صديقة”، وهي التهمة التي وصفها محاميه بـ”الفضفاضة”.