التسميات

الخميس، 5 مايو 2016

رئيس جامعة أسيوط يلتقي وفداً طلابياً من جامعة داغستان


التقى الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، وفداً طلابياً من جامعة جمهورية داغستان الروسية، خلال زيارتهم إلى الجامعة التي تستغرق شهرين لدراسة اللغة العربية وتاريخ الحضارة الإسلامية.

أشار رئيس الجامعة إلى اهتمام إدارة الجامعة على الانفتاح والتعاون مع شتى الجامعات في مختلف دول العالم، وتوطيد علاقتها بهم بما يصب فى مصلحة العملية التعليمية والبحثية المشتركة، معرباً عن ترحيبه باستقبال الجامعة للطلاب الروسيين، متمنياً أن تكون فترة دراستهم بالجامعة مفيدة ومثمرة على الصعيدين العلمي والثقافي.

وأكد جعيص حرصه على توفير سبل الدعم والرعاية كافة للضيوف الروس خلال فترة إقامتهم بها، متمنياً أن يكون أعضاء الوفد خير سفراء لمصر فى روسيا، وأن يعملوا على نقل الصورة الصحيحة لمصر عند الشعب الروسي وما لمسوه على أرضها من أمن وأمان.

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارتهم جامعة أسيوط مشيدين بما تتمتع به جامعة أسيوط من إمكانات علمية وبحثية متقدمة تؤهلها لمنافسة أقوى الجامعات العلمية على مستوى العالم، وما وفرته إدارة الجامعة من رعاية ودعم خلال فترة زيارتهم للجامعة، معربين عن أملهم أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون والعمل المشترك بين جامعة أسيوط ومختلف الجامعات الروسية.

وأضاف الدكتور صلاح أبو الهوى، أن الوفد يضم 12 طالبًا وطالبة إلى جانب عدد من المشرفين، موضحاً أن هذا الفوج يعد الفوج السابع عشر الذي تستقبله الجامعة من الطلاب الروس، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعة داغستان الروسية منذ أكثر من 20 عاماً التي تنص على التبادل الطلابي بين الجامعتين، موضحاً أن برنامج زيارة الوفد الروسي تتضمن إلى جانب المحاضرات الدراسية برنامجًا ترفيهيًا لزيارة عدد من الأماكن السياحية داخل جمهورية مصر العربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه