التسميات

السبت، 23 يناير 2016

قرابة مليون شخص يتظاهرون في الشيشان تأييدا لقاديروف

.
تظاهر قرابة مليون شخص، الجمعة 22 يناير/كانون الثاني، في ساحة مسجد "قلب موسكو" وسط العاصمة الشيشانية غروزني دفاعا عن رئيس الجمهورية رمضان قاديروف تحت شعار "قاديروف عزة روسيا".

وتعد المظاهرة التي تجاوز عدد المشاركين فيها كافة التوقعات، ذروة لحملة نظمها أنصار قاديروف لحمايته مما وصفوه بـ"اعتداءات المعارضة الليبيرالية" عليه، في إشارة إلى انتقادات لاذعة وجهت إلى الرئيس الشيشاني بعد أن وصف المعارضين غير الممثلين في البرلمان الروسي بـ"الخونة".

وألقى العديد من الشخصيات البارزة في جمهورية الشيشان كلمات خلال المظاهرة بينهم مفتي الشيشان صلاح مجييف والنائب الروسي آدم دليمخانوف.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لنهج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الشيشاني، ورفعوا لافتات كتب عليها "من أجل روسيا! من أجل فلاديمير بوتين! من أجل رمضان قاروف!" و"قوتنا في وحدتنا".

يذكر أن، في وقت سابق، اتهم الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف المعارضة غير البرلمانية في روسيا، بأنها تحاول الاستفادة من الوضع الاقتصادي الصعب في روسيا، ودعا إلى التعامل مع أولئك الأشخاص كـ "خونة"، ومحاكمتهم لـ "نشاطهم التخريبي". وأطلق تهديدات ضد "من يضرون بروسيا"، قائلاً إنه يجب وضعهم "بغرفة في مستشفى نفسي".

وأصبح هاشتاغ "قادروف عزة روسيا" من أكثر الهاشتاغات شعبية من قبل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الناطقين باللغة الروسية، إذ أعرب العديد من الشخصيات السياسية والثقافية الروسية عن تأييدهم لـ قاديروف، مؤكدين أنهم يفتخرون بعلاقة الصداقة معه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار شركيسيا
العالم العربي العالم
القفقاس روسيا الاتحاديه
الشتات
العوده القضيه الشركسيه
مقالات
رياضة سياحه
مقالات خاصة
فن وثقافة منوعات
اديغه خابزه